منتدى ثانوية المتميزين والمتميزات والمنهل الكرخ الثانية
منورين موقع ومنتدى ثانوية المتميزين والمتميزات وثانوية المنهل
يا هلالالالا يا حبايب يرجى التفظل بالتسجيل من اجل الفائدة الكاملة
وشكرا....

منتدى ثانوية المتميزين والمتميزات والمنهل/الكرخ الثانية

منتدى ثانوية المتميزين والمتميزات والمنهل الكرخ الثانية

منتدى ثانوية المتميزين والمتميزات والمنهل الكرخ الثانية
 
الرئيسيةالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فلم عن الاكراد يفوز بجائزه الخليج السينمائي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق البلوغرانا
مــلــك المــنــتــدى
مــلــك المــنــتــدى


ذكر الابراج : الجدي عدد المساهمات : 90
نقاط : 3326
تاريخ التسجيل : 02/05/2010
العمر : 25
العمل/الترفيه : طالب

مُساهمةموضوع: فلم عن الاكراد يفوز بجائزه الخليج السينمائي   الإثنين مايو 03, 2010 7:57 pm

فاز الفيلم العراقي "ضربة بداية" للمخرج شوكت أمين، بالجائزة الأولى في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة في مهرجان الخليج السينمائي الذي اختتمت فعالياته مساء الأربعاء 14 إبريل/نيسان الجاري.

وحل في المركز الثاني "المحنة" (المملكة المتحدة، العراق، إيطاليا، الإمارات) للمخرج حيدر رشيد، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وتدور أحداث "ضربة البداية" في ملعب عراقي لكرة القدم يعاني من الدمار، وتعيش فيه 300 عائلة من اللاجئين، ويقوم "آسو" وهو الابن الأكبر لإحدى العائلات الكردية بتنظيم مباراة لكرة القدم بين الصبية الأكراد والعرب من العراقيين الذين يعيشون في المخيم، وذلك سعيا للترفيه عنهم وعن أخيه الصغير من ناحية، ونيل إعجاب جارته الجميلة "هيلين" من ناحية أخرى.

الفيلم الذي تم إنتاجه بدعم كردي-عراقي-ياباني مشترك؛ ألمح مخرجه شوكت أمين لوكالة فرانس برس إلى أن ميزانيته لا تعادل أجر نجم في أوروبا، أو في الولايات المتحدة.

وفي المسابقة الرسمية للأفلام الوثائقية؛ ذهبت الجائزة الأولى إلى فيلم "نسيج الإيمان" (الإمارات، الهند) والجائزة الثانية للفيلم العراقي "باستيل"، والجائزة الثالثة إلى الفيلم العراقي أيضا "82-80".

فيما فاز الفيلم السعودي "عايش" للمخرج عبد الله آل عياف بالمركز الأول في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة، وحل ثانيا الفيلم السعودي "القندرجي" لعهد كامل، وثالثا الفيلم العراقي "ثم ماذا؟" لجاسم محمد.

أما جائزة أفضل سيناريو فذهبت إلى حسام الحلوة عن فيلم "عودة" (السعودية). وتنافس في المسابقة الرسمية 54 فيلما للفوز بجوائز الفيلم الروائي الطويل (7 أفلام) والوثائقي (9 أفلام) والقصير (38 فيلما)، في حين شهدت مسابقة أفلام الطلبة مشاركة 33 فيلما من بينها 12 فيلما وثائقيا، و21 فيلما قصيرا.

وقدم المهرجان جوائز بلغت قيمتها الإجمالية 485 ألف درهم إماراتي (حوالي 132 ألف دولار) للفائزين بفئات المسابقة المختلفة.

وترأس لجنة التحكيم المخرج المغربي جيلالي فرحاتي، وضمت المخرج والناقد السينمائي السعودي محمد الظاهري، والممثل الإماراتي إبراهيم سالم، والمخرجة اليمنية خديجة السلامي، والمدير الفني لمهرجان براتيسلافا السينمائي الدولي ماثيو داراس.

وعرض المهرجان في دورته التي انطلقت يوم الخميس الماضي 194 فيلما من 41 دولة، في عروض مفتوحة مجانا للجمهور على مدار ستة أيام.

ا
Very Happy cheers
اتمنى ان الموضوع قد نال رضاكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فلم عن الاكراد يفوز بجائزه الخليج السينمائي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ثانوية المتميزين والمتميزات والمنهل الكرخ الثانية :: قــ ـــ ـــ ــســـمــ الـــ ــــفــ ـــن :: اخـــــــــــرـر اخـــــــــبار الــــــــــــفن والفـــــــــنانيــــــــين-
انتقل الى: